Considerations To Know About المرأة الإماراتية

Wiki Article



وأعربت سعادتها عن بالغ الشكر والتقدير لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات"، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، لما تقدمه سموها من دعم وتشجيع للمرأة الإماراتية وحثها على النجاح في مختلف المجالات، ابتداءً من دورها الأسري في تربية النشء وإعداد أجيال المستقبل والمساهمة الفاعلة في مسيرة التنمية المستدامة.  

وقالت علياء بنت عبدالله المزروعي، وزيرة دولة لريادة الأعمال، إن «الجهود الوطنية متواصلة في العمل على إطلاق المزيد من البرامج والمشاريع الداعمة لتحفيز رائدات الأعمال الإماراتيات على الانخراط بمجالات وأنشطة ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز دورهن في دعم مسيرة التقدم الاقتصادي والاجتماعي لدولة الإمارات، بما يُسهم في تحقيق أعلى درجات التقدم والازدهار لوطننا الغالي». كما أكدت المزروعي أن المرأة الإماراتية تشكل قوة اقتصادية مهمة انطلاقاً من موقعها كرائدة أعمال وتوليها مناصب قيادية وريادية في مراكز اتخاذ القرارات. القيادة بالقدوة

Your browser isn’t supported any longer. Update it to get the ideal YouTube expertise and our hottest features. Find out more

في التقرير التالي.. تبرز "العين الإخبارية" نماذج من القرارات التي تبرز ثقة القيادة الإماراتية في المرأة ومواصلة تمكينها من جانب، ومن جانب آخر التقارير والشهادات الدولية التي تبرز النجاحات المتفردة للمرأة الإماراتية على طريق تمكينها في مختلف المجالات.

وأشادت سعادة منى المري بالدعم الذي يقدمه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، للمرأة الإماراتية وتوجيهات سموه بتوفير البيئة المحفزة لإنجاحها في مختلف الميادين، كما أشادت بالرعاية التي يوليها لها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة.  

تداعيات الحظر.. ألمانيا تطرد مدير «ذراع إيران» من أراضيها

تضمنت الاستراتيجية الوطنية لتمكين وريادة المرأة مجموعة من الأهداف الاستراتيجية، لتحقيق الأولويات التي نصت عليها الاستراتيجية، منها الأولوية الاستراتيجية التي تعني البناء على الإنجازات المتحققة للمرأة في دولة الإمارات، والحفاظ على استدامة تلك الإنجازات والمكاسب، والاستمرار في بناء قدرات المرأة، بما يضمن توسيع نطاق مشاركتها التنموية.

من جانبها أكدت الريم بنت عبدالله الفلاسي، الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، أن يوم المرأة الإماراتية مناسبة للاحتفاء بما حققته ابنة المزيد من التفاصيل الإمارات من ريادة وتميّز وإبداع على المستويات كافة، والتي باتت مثالاً يحتذى في العطاء والإنجاز، وقالت إن ما تحقق للمرأة الإماراتية لم يكن ليتم لولا الدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة للدولة، والرعاية الكبيرة والمتابعة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.

الرئيسة معلومات وخدمات عن دولة الإمارات شاركنا الإعلام اسألنا تجريبي

هذه الفعاليات ليست فقط للاحتفال، بل هي أيضًا لحظات تعكس التقدير والدعم المستمرين لكل امرأة تسعى إلى تحقيق أحلامها.

قيام سمو الشيخة‎ فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بإطلاق عدد من الاستراتيجيات الوطنية والإقليمية لتمكين المرأة وتعزيز دورها في المجتمع محلياً وإقليمياً، منها:

إلهام الحاضر واستدامة المستقبل هما رسالتان تحملان الأمل لكل امرأة تسعى لتغيير العالم من حولها.

معالي سارة الأميري – وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة

إضافة مهام جديدة للمرأة في قطاع التعليم ممثلة في الشيخة مريم بنت محمد بن زايد رئيسةً للمركز الوطني لجودة التعليم، وسارة الأميري وزيرة التربية والتعليم، يأتي ضمن خطوات تستهدف تطوير المنظومة التعليمية، ودعمها بما يواكب خطط الإمارات التنموية وتطلعاتها لمستقبل يكون فيه نظام التعليم أكثر تقدماً، والسعي لتعزيز جودة العملية التعليمية، وبأن يكون طلاب دولة الإمارات من بين الأفضل في العالم.

Report this wiki page